منوعات

طريقة عمل العجة المصرية في البيت

طريقة عمل العجة المصرية في البيت تعتبر سهلة وبسيطة، وتعتبر من الأطباق الشهية التي تحضر في الصباح لوجبة الفطور. تحتاج لعدد قليل من المكونات التي بالتأكيد تتوفر في مطبخك. أولاً، قم بتقطيع البصل الأحمر والفلفل الأخضر إلى شرائح رقيقة.

ثم، سخّن مقلاة على نار متوسطة وقم بإضافة الزيت النباتي. أضف البصل والفلفل الأخضر إلى المقلاة وقلبهما جيدًا حتى يصبحان طريين. قم بتقطيع الطماطم إلى مكعبات صغيرة وأضفها إلى المقلاة. قم بتحريك المكونات جميعها جيدًا واتركها تطهى لمدة خمس دقائق.

مقالات ذات صلة

بعد ذلك، قم بكسر البيض في وعاء وأضف القليل من الملح والفلفل. اخفق البيض جيدًا حتى يمتزج الكل. أضف البيض المخفوق إلى المقلاة وقم بتحريكه حتى يتجانس مع الخضروات. ثم اتركه يطهى على نار متوسطة حتى يتماسك البيض.

عندما يكون البيض جاهزًا، قم بتقطيع العجة إلى قطع صغيرة أو شرائح. يُفضل تقديمها ساخنة بجانب خبز العيش المصري اللذيذ. يُمكن إضافة البقدونس المفروم فوق العجة المصرية لإضفاء نكهة أكثر فرادة وجمالاً.

العجة المصرية تُعتبر وجبة سريعة التحضير ومغذية في نفس الوقت. يُمكن إضافة العديد من النكهات الإضافية لتخصيص العجة حسب الرغبة، مثل الفلفل الحار أو الثوم المفروم. يُعد العجة الصغيرة في الصباح والإفطار منضجة ومشبعة وستمنحك الطاقة التي تحتاجها لبداية يومك.

يُعتبر إعداد العجة في المنزل أيضًا هو الطريقة الأكثر اقتصادية لتناول هذا الطبق الشهي بدون الحاجة إلى الخروج لشراءه من المطاعم. بوصفها وجبة سريعة وسهلة، يمكن أن تكون العجة المصرية خيارًا مثاليًا للإفطار أو الغداء، سواء للأفراد أو العائلة. ابدأ يومك بوجبة عجة مصرية لذيذة وصحية تساهم في تزويدك بالعناصر الغذائية التي تحتاجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى